مراجعة هاتف فيفو V19

بواسطة محمود عبد الحفيظ 6/29/2020 1:23:00 PM
مراجعة هاتف فيفو V19

فيفو قدمت في السوق المصري منذ أيام قليلة هاتف V19 ويتوفر الهاتف للبيع بسعر 6300 جنيه في السوق المصري وسنقدم لكم اليوم مراجعة شاملة عن الهاتف.

 

المواصفات:

 

* الشاشة OLED بقياس 6.44 بوصة بدقة 1080x2400 مع دعم تقنية HDR10 وبها ثقبين للكاميرات الأمامية.

* معالج Snapdragon 712.

* رامات بحجم 8 جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 128 و 256 جيجا بايت.

* أربع كاميرات في الجهة الخلفية الرئيسية بدقة 48 ميجا بيكسل وفتحة عدسة f/1.8 والثانية واسعة الزاوية بدقة 8 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة f/2.2 والثالثة للعزل بدقة 2 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة f/2.4 والرابعة Macro بدقة 2 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة f/2.4.

* يدعم تصوير فيديوهات بدقة 4K. * كاميرتين في الجهة الأمامية الرئيسية بدقة 32 ميجا بيكسل وفتحة عدسة f/2.1 والثانية واسعة الزاوية بدقة 8 ميجا بيكسل وفتحة عدسة f/2.3.

* بطارية بقوة 4500 ميلي أمبير. * دعم تقنية الشحن السريع فيفو Flash Charge 2.0 بقوة 33 وات. * قارئ للبصمة مدمج مع الشاشة ميزة التعرف على الوجه.

* منفذ USB Type C ومنفذ 3.5 ملم لتركيب سماعات الأذن.

* يدعم تركيب شريحتين إتصال وبطاقة microSD.

* يعمل بنظام Android 10 مع واجهة Funtouch 10.0.

 

التصميم:

 

هاتف فيفو V19 جهته الخلفية مصنوعة من زجاج Gorilla Glass 6 والإطار الخاص به مصنوع من البلاستيك وفي الأسفل ستجد سماعة واحدة على اليسار وبجانبها منفذ USB Type C ومايكروفون ومنفذ 3.5 ملم لتركيب سماعات الأذن.

 

 

أما بالأعلى يوجد مايكروفون فقط وعلى الجانب الأيسر يوجد منفذ تركيب شريحة الإتصال من نوع nano وكما ذكرنا في المواصفات فهو يدعم تركيب شريحتين وبطاقة microSD.

 

 

 

على الجانب الأيمن ستجد أزرار التحكم في الصوت وأسفلها زرار الطاقة وفي الأمام الشاشة وبها ثقبين للكاميرات الأمامية ومدمج مع الشاشة قارئ البصمة.

 

 

في الخلف ستجد أربع كاميرات متواجدين بداخل مستطيل وتم تقسميهم إلى جزئين على يسار المستطيل ستجد ثلاث كاميرات وأعلاهم الفلاش وعلى اليمين ستجد الكاميرا الرابعة وأعلاها بعض المواصفات الخاصة بالعدسات ولا يوجد شئ آخر في الجهة الخلفية سوى شعار فيفو ومعلومات التوثيق الخاصة بالهاتف.

 

تصميم الجهاز جيد وعدم تواجد قطع في الشاشة (نوتش) أو حواف علوية يجعل تجربة مشاهدة الفيديوهات أكثر متعة حيث تأخذ الفيديوهات الشاشة بالكامل تقريباً وشكل الجهاز رائع ولكن يعيب التصميم ظهور بصمات اليد على الجهة الخلفية بسرعة وكذلك سهل أن ينزلق من يدك إذا كنت لا تمسكه بشكل جيد.

 

الشاشة:

 

 

هاتف فيفو V19 يأتي بشاشة OLED بدقة 1080x2400 ودعم تقنية HDR10 والشاشة رائعة جداً وفي الحقيقة لم أكن أتوقع أن تكون شاشة الهاتف جيدة بهذا الشكل خصوصاً إنه هاتف ينتمي للفئة المتوسطة من حيث المواصفات.

 

شاشة الهاتف ممتازة في مشاهدة الفيديوهات والألوان الخاصة بها مشبعة وهي من الشاشات الـ OLED صاحبة الجودة العالية وكذلك الإضاءة الخاصة بها في إضاءة الشمس الساطعة ممتازة جداً وتستطيع رؤيتها بشكل جيد بدون مشاكل.

 

الأداء:

 

 

هاتف فيفو V19 يأتي بمعالج Snapdragon 712 ورامات بحجم 8 جيجا بايت وأداء الهاتف جيد جداً وأيضاً تفاجئت بهذا الأداء الجيد على الرغم أن الواجهة الخاصة بفيفو ثقيلة بعض الشئ ولكن الأداء كان رائع ليس في سلاسة الهواتف الرائدة بالطبع ولكنه جيد جداً.

 

كذلك تواجد حجم رامات عالي جعل الهاتف يحتفظ بالتطبيقات في الخلفية لفترة طويلة وتستطيع التنقل بين التطبيقات التي كنت تعمل عليها بشكل سريع وستجدها مازالت تعمل ولكن تواجد عدد كبير من التطبيقات يعمل في الخلفية سيجعل الهاتف تلقائياً يغلق بعض التطبيقات التي قمت بإستخدامها منذ فترة وهذا أمر طبيعي لتوفير رامات للتطبيقات التي قمت بفتحها حديثاً.

 

بجانب المعالج والرامات تواجد شريحة تخزين داخلية من نوع UFS 2.1 ساعد في جعل أداء الهاتف جيد.

 

البطارية:

 

 

هاتف فيفو V19 يأتي ببطارية بقوة 4500 ميلي أمبير وهي تستطيع أن تصمد معك يوم كامل وأيضاً يُمكن أن تستمر معك لليوم التالي إذا كانت إستخدامك متوسط وفوق المتوسط وفي كل الأحوال ستصمد معك اليوم كامل ولن تضطر لشحن الهاتف في منتصف اليوم.

 

أما بالنسبة للشحن فالهاتف يأتي بتقنية الشحن السريع فيفو Flash Charge 2.0 وهي بقوة 33 وات ويستطيع الهاتف الشحن من 0 إلى 100% في ساعة و 15 دقيقة.

 

 

قارئ البصمة وميزة التعرف على الوجه:

 

 

كما ذكرنا فهاتف فيفو V19 يأتي بقارئ للبصمة مدمج مع الشاشة وقارئ البصمة في الهاتف سريع ويعمل بشكل جيد في معظم الوقت ولكن هناك أوقات لا يستجيب بشكل سريع لفتح الهاتف وأرى أن قارئ البصمة المدمج مع الشاشة مازال لم يصل لكفاءة قارئ البصمة الفعلي من حيث الدقة.

 

ولكن في كل الأحوال لن تستخدم قارئ البصمة كثيراً إذا كنت قمت بتفعل ميزة التعرف على الوجه في الهاتف والتي تعمل من خلال الكاميرات الأمامية ولا يوجد مسشتعرات خاصة بها في الهاتف ولكن الميزة تعمل بشكل رائع وسريعة جداً في فتح الهاتف وهي جعلتني لا أقوم بإستخدام قارئ البصمة إلا لتجربته فقط.

 

الميزة بالطبع لا تعمل في الإضاءة المنخفضة جداً ولكن هناك ميزة في الهاتف تُدعى Screen fill light وهذه الميزة تقوم برفع إضاءة شاشة الهاتف عندما تكون الإضاءة المحيطة بك منخفضة أو لا يوجد إضاءة تماماً بحيث تستطيع الكاميرات الأمامية التعرف على وجهك من خلال الإضاءة التي توفرها شاشة الهاتف.

 

أيضاً حاولت خداع الميزة كثيراً من خلال وضع صورة لي أمام الكاميرات الأمامية ولكن لم أنجح في فتح الهاتف من خلال صورة وكان يرفض الهاتف فتح القفل الخاص به من خلال صورة.

 

ولكن لمزيد من الأمان إذا كان هاتفك يقوم شخص آخر بمسكه ويحاول دائماً فتح القفل الخاص به دون علمك فقم بتعطيل الميزة لمزيد من الأمان ولكن إذا كان الهاتف معك طوال الوقت ولا يقوم شخص آخر بمسكه ومحاولة فتحه دون أن تعلم فأنصحك بشدة بتفعيل ميزة التعرف على الوجه لإنها تقوم بفتح القفل بشكل سريع جداًً.

 

الصوت:

 

 

هاتف فيفو V19 يأتي بسماعة واحدة فقط بالأسفل وهو مكان غير جيد لوضع السماعة لإنك تستطيع تغطيتها بيدك بسهولة أثناء الألعاب أو مشاهدة الفيديوهات ولكنها تقدم صوت جيد عندما لا تكون يدك عليها بالطبع لا تقدم شئ خرافي مثل السماعات الستريو التي ستجدها في العديد من الهواتف الرائدة ولكنها تقدم صوت جيد.

 

الكاميرات:

 

 

كما ذكرنا في المواصفات هاتف فيفو V19 يأتي بأربع كاميرات في الجهة الخلفية الرئيسية بدقة 48 ميجا بيكسل وفتحة عدسة f/1.8 والثانية واسعة الزاوية بدقة 8 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة f/2.2 والثالثة للعزل بدقة 2 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة f/2.4 والرابعة Macro بدقة 2 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة f/2.4 ويدعم تصوير فيديوهات بدقة 4K.

 

أداء الكاميرا الرئيسية كان مفاجئ بالنسبة لي لإنه كان جيد بشكل لم أكن أتوقعه حيث تقدم الكاميرا صور جيدة من حيث الألوان والتفاصيل ولكنها ليست جيدة جداً حيث في بعض الأوقات ستجد الألوان ليست كما تراها على الطبيعة وكذلك ستجد صور تفتقد لبعض التفاصيل ولكن لا ننسى أن هذا هاتف ضمن الفئة المتوسطة ولن يقدم كاميرا قوية مثل كاميرات الهواتف الرائدة.

 

فيفو توفر في الهاتف وضعية Night والتي تقدم لك صور أفضل في الإضاءة المنخفضة وتقدم أداء مقبول ولكن تحتاج أن تمسك الهاتف بشكل جيد لكي يقدم لك الهاتف صور يُمكن إستخدامها ونعم كل الهواتف في هذه الوضعية تحتاج أن تمسكها بشكل جيد ولكن هناك هواتف إذا أهتزت يدك قليلاً لن يسبب ذلك مشكلة على الصورة النهائية ولكن مع هاتف فيفو V19 قد تخرج الصورة مهزوزة بشكل كبير ولا تستطيع الإعتماد عليها.

 

كاميرا العزل في الهاتف تقدم أداء مقبول جداً مقارنة بهواتف فيفو الآخرى التي قمت بتجربتها سابقاً ويبدو أن فيفو قامت بعمل تحسينات لجعل العزل أفضل ولا يكون العزل سليم بنسبة 100% في كل الصور ولكنه مقبول.

 

أيضاً الكاميرا الـ Macro يعجبني ما تقدمه جداً وإمكانية تصوير الأشياء التي تقترب منها بشكل كبير وتقديم صورة جيدة لهذه الأشياء.

 

الكاميرا واسعة الزاوية كميزة فهي رائعة ولكن بالطبع هي ليست في قوة الكاميرا الرئيسية لذلك مع تفعيلها ستجد صورة أقل في الجودة من ما تقدمه الكاميرا الرئيسية ولكن الميزة جيدة للتجربة وستقدم لك ما تريد إذا كنت في إحتياج شديد لها.

 

أما بالنسبة للفيديوهات الـ 4K فتوفير فيفو لهذا الإختيار أمر جيد وجودة الفيديوهات التي يقدمها مقبولة إلى حد كبير حتى ثبات الفيديوهات على هذه الدقة ولكن أنصح بالثبات على دقة 1080p حيث ستكون الفيديوهات أكثر ثباتاً.

 

الكاميرات الأمامية كما ذكرنا يأتي الهاتف بكاميرتين في الجهة الأمامية الرئيسية بدقة 32 ميجا بيكسل وفتحة عدسة f/2.1 والثانية واسعة الزاوية بدقة 8 ميجا بيكسل وفتحة عدسة f/2.3.

 

تواجد الكاميرا الثانية واسعة الزاوية أفيد بشكل كبير عندما تكون في الجهة الأمامية حيث ستساعدك في إلتقاط صور سيلفي مع عدد كبير من الأشخاص وأيضاً تقدم الكاميرا الأمامية الرئيسية أداء جيد ولكن مازال يعيب هواتف فيفو وفي الحقيقة عدد كبير من الهواتف خاصية التجميل والتي تجعل الصور تفقد تفاصيل كثيرة حتى مع تعطيلها تماماً مازال لها تأثير سلبي على الصور وأتمنى أن يكون هناك حل لهذا الأمر.

 

السعر:

 

 

ذكرنا في بداية المراجعة أن سعر هاتف فيفو V19 هو 6300 جنيه وقد يكون السبب في هذا السعر التصميم من الجهة الأمامية وأن الشاشة تأخذ مساحة أكبر من الجهة الأمامية للهاتف وأيضاً الشاشة الـ OLED وكذلك تواجد أربع كاميرات خلفية وكاميرتين في الجهة الأمامية وقارئ البصمة المدمج مع الشاشة فإذا كانت كل هذه الأشياء ضرورية بالنسبة لك فستجد أن السعر جيد ولكن إذا كانت غير ضرورية وتستطيع التعايش بدونها ستجد أن السعر مرتفع وأن هناك هواتف آخرى بسعر أقل تستطيع أن تقدم ما يقدمه الهاتف.

 

الجيد في الهاتف: الشاشة والبطارية والشحن السريع وميزة التعرف على الوجه.

 

المقبول في الهاتف: الكاميرات والتصميم والصوت وقارئ البصمة والأداء.

 

الغير جيد في الهاتف: السعر.



فيفو مراجعة هاتف فيفو V19 vivo v19