جوجل قد تكتب نهاية متجر سامسونج والمساعد Bixby

بواسطة محمود عبد الحفيظ 7/29/2020 3:31:00 PM
جوجل قد تكتب نهاية متجر سامسونج والمساعد Bixby

جوجل تقوم بدفع مبالغ كبيرة لشركة آبل لكي يستمر محرك بحث جوجل هو محرك البحث الأساسي على هواتف آيفون ويبدو أن عملاقة البحث تريد أن تقوم بعمل إتفاقية مشابهة لهذه الإتفاقية مع شركة سامسونج.

 

وفقاً لتقرير وكالة Bloomberg جوجل حالياً في مفاوضات مع شركة سامسونج لكي تسيطر بشكل أكبر على عمليات البحث في هواتف الأخيرة وكذلك تشمل المفاوضات إبراز خدمات جوجل بشكل أكبر على هواتف سامسونج.

 

التقرير ذكر أن جوجل تريد أن تبرز سامسونج على هواتفها خدمات Google Assistant بحيث يستخدمه مستخدمي هواتف سامسونج بشكل أكبر بدلاً من المساعد الخاص بالشركة الكورية وهو Bixby وكذلك تريد الشركة التركيز كامل على المتجر الخاص بها Play Store على هواتف سامسونج وأن لا يتم الإعتماد وحتى لو بشكل بسيط على متجر سامسونج.

 

هذا الأمر سيؤثر بشكل كبير على Bixby ومتجر سامسونج وقد يؤدي مستقبلاً لإنهاء سامسونج تطوير كلا الخدمتين والإعتماد بشكل كامل على Google Assistant والـ Play Store.

 

تذكر وكالة Bloomberg أن السبب في هذا الأمر أن مبيعات هواتف سامسونج أنحفضت بسبب فيروس كورونا وتبحث سامسونج في الوقت الحالي عن مصادر آخرى تحقق منها إيرادات وهذه الإتفاقية مع جوجل ستجلب لها إيرادات كثيرة.



سامسونج جوجل Samsung Google