جوجل تعلن رسمياً عن Android 12 مع تغيير في تصميم النظام لم يحدث من سنوات

بواسطة محمود عبد الحفيظ 5/18/2021 9:36:00 PM
جوجل تعلن رسمياً عن Android 12 مع تغيير في تصميم النظام لم يحدث من سنوات

أعلنت جوجل اليوم خلال مؤتمر المطورين I/O 2021 عن نظام Android 12 والذي توفر له بالفعل عدد من النسخ التجريبية خلال الأشهر القليلة الماضية ولكن هذه النسخ لم تشهد التغييرات التي كشفت عنها جوجل اليوم.

 

جوجل قامت بتغيير تصميم نظام أندرويد مع إصدار 12 وذكرت أن هذا التعديل في التصميم لم يحدث منذ عام 2014 حيث أعتمدت لغة تصميم جديدة تُدعى Material You وقامت بالتعديل على تصميم منطقة التنبيهات ومنطقة التحكم السريع في الإعدادات وشاشة القفل وشكل الساعة وأصبح تغيير خلفية الشاشة يعدل على ألوان النظام بالكامل على حسب لون خلفية الشاشة.

 

أيضاً جوجل قامت بإدخال عدد من التغييرات على الأمان في النظام حيث إذا كان هناك تطبيق يستخدم الكاميرا أو الميكروفون سيظهر لك عند فتحه أيقونات صغيرة أعلى الشاشة توضح لك أن هذا التطبيق يستخدم كلاهما أو أي منهم وتستطيع من خلال منطقة التحكم السريع في الإعدادات غلق الأذن بحيث لا يستطيع هذا التطبيق الوصول لهم.

 

أيضاً ستسمح لك بأن تجعل التطبيق يعتقد إنه يستخدم الكاميرا أو الميكروفون في الهاتف ولكن في الحقيقة لا وهذا عن طريق إختيار سيظهر لك يسألك إذا كنت تريد لهذا التطبيق أن يصل للكاميرا أو الميكروفون وإذا أخترت لا سيعمل التطبيق دون مشاكل وذلك لأن جوجل جعلته يعتقد إنه يصل لكلاهما ولكن في الحقيقة هو لا يصل لهم.

 

أما بالنسبة لأذن الوصول للمكان فجوجل قامت بتوفير خيارين مع Android 12 وهو إمكانية وصول التطبيق لمكانك بالتحديد أما بالتقريب إذا أخترت بالتقريب فلن يستطيع التطبيق الوصول لمكانك بالظبط ولكن تقريبياً فقط وتستطيع إعطاءه الأذن لكي يصل لمكانك بالظبط أو تستطيع إلغاء الأذن تماماً.

 

كذلك وفرت الشركة ميزة تُدعى Privacy Dashboard في نظام Android 12 وهي ستوضح لك ما هي التطبيقات التي تستطيع الوصول إلى الميكروفون والكاميرا والمكان وكم مرة قاموا بالوصول لهم خلال اليوم.

 

من المميزات الجديدة في Android 12 هي الـ Animations الجديدة ووفقاً لجوجل ستجعل الهواتف بلا أستثناء أكثر سلاسة حيث قامت الشركة بإدخال العديد من التغييرات في النظام نفسه لجعل الهواتف سلسلة أكثر بدون الإعتماد على مواصفات أعلى.

 

كذلك هواتف Pixel مع Android 12 ستعمل كأداة تحكم عن بعد للتليفزيونات التي تعمل بنظام Google TV أو كروم كاست بنظام Google TV وكذلك السيارات التي تعمل بنظام أندرويد سيتمكن هاتفك الذي يعمل بنظام Android 12 من فتحها عن بعد ومستخدمين حواسب كروم بوك سيستطيعوا الوصول لأخر الصور التي قاموا بتصوريها بهواتف Pixel بضغطة واحدة فقط.

 



جوجل Google IO 2021 IO 2021 Android 12