جوجل دفعت لآبل 18 مليار دولار من أجل محرك البحث على أجهزة آبل

بواسطة محمود عبد الحفيظ 10/27/2023 4:18:00 PM
جوجل دفعت لآبل 18 مليار دولار من أجل محرك البحث على أجهزة آبل

ذكر تقرير أن جوجل دفعت لآبل في عام 2021 حوالي 18 مليار دولار لكي يكون محرك البحث الخاص بها هو محرك البحث الرئيسي على أجهزة آبل.

 

التقرير ذكر كذلك أن المبلغ الذي تدفعه جوجل لشركة آبل في هذه الصفقة يضمن أيضاً أن آبل لن تسعى لتطوير محرك البحث الخاص بها ولكن على الرغم من ذلك آبل حاولت بالفعل بالقيام بهذه الخطوة.

 

يقول John Giannandrea أحد المسئولين السابقين في جوجل والمسئول عن الذكاء الإصطناعي حالياً في شركة آبل أن آبل كانت تفكر في عدة أشياء تخص محرك البحث منها شراء محرك البحث Bing أو بناء محرك البحث الخاص بها من الصفر ولكنها كانت قلقة من منافسة جوجل في هذا المجال وعدم نجاحها وبالتالي خسارة الصفقة مع جوجل.

 

يُذكر أن ساتيا نادالا الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت قال من قبل أن آبل تخشى جوجل حيث إنها إذا فكرت في الاعتماد على محرك بحث آخر ستعمل جوجل على جذب عدد أكبر من مستخدمين متصفح سفاري من خلال الدعاية لمتصفح كروم عبر خدماتها الكثيرة مثل Gmail ويوتيوب وغيرهم.

 

تقرير آخر أكد على صحة كلام ساتيا نادالا حيث أن جوجل كان لها رد على عمل آبل خلال السنوات القليلة الماضية على تطوير ميزة البحث في أنظمتها Spotlight حيث عملت جوجل على تقديم ميزة مشابهة داخل متصفح كروم تغني مستخدمين أنظمة آبل عن استخدام ميزة Spotlight وهذا ما تخشاه شركة آبل.



آبل جوجل Google apple