سامسونج تعلن رسمياً عن هاتفي Galaxy S8 و S8+

بواسطة محمود عبد الحفيظ 3/29/2017 6:49:00 PM
سامسونج تعلن رسمياً عن هاتفي Galaxy S8 و S8+

أخيراً وبعد ظهور عدد كبير جداً من التسريبات عن هاتفي سامسونج Galaxy S8 و Galaxy S8+ أعلنت العملاقة الكورية منذ قليل في حدث خاص عن كلا الهاتفين.

هاتفي Galaxy S8 و Galaxy S8+ مصنوعين من الزجاج ويأتوا بشاشة حوافها نحيفة بالأعلى والأسفل وأستغنت سامسونج عن زرار الـ Home الفعلي وذلك لكي تسمح بوجود مساحة أكبر للشاشة بدون التأثير على حجم الهاتف وجعلت زرار الـ Home يعمل باللمس ومتواجد بشكل مستمر على شاشة الهاتف كجزء من ميزة always on display ويدعم هذا الزرار تمييز الضغطات وكلاهما محمي بطبقة من زجاج الحماية Gorilla Glass 5 من الجهة الخلفية والأمامية.



هاتف Galaxy S8 يأتي بشاشة Super AMOLED بقياس 5.8 بوصة وبدقة QHD+ أي بريزليوشن 2960x1440 و 571ppi ومعالج Snapdragon 835 و Exynos 8895 ورامات بحجم 4 جيجا بايت وشريحة تخزين UFS 2.1 بحجم 64 جيجا بايت مع دعم تركيب بطاقات microSD يصل حجمها إلى 256 جيجا بايت.

يأتي الهاتف بكاميرا خلفية بدقة 12 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/1.7 وتقنيات Dual Pixel و OIS وحجم بيكسلات 1.4 ميكرون وقالت سامسونج في المؤتمر إنها نفسها كاميرا هاتف Galaxy S7 ولكن مع تحسينات وتعديلات في السوفت وير لإلتقاط صور أكثر حدة وضوح وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجا بيكسل وفتحة عدسة f/1.7 وتقنية التركيز التلقائي.




الهاتف يأتي ببطارية قوتها 3000 ميلي أمبير ومنفذ USB Type C ودعم تقنية الشحن السريع وتقنية الشحن اللاسلكي السريع والنسخة التي تواجدت مع المواقع تعمل بنظام أندرويد 7.0 نوجا ولكن متوقع أن يصدر الهاتف في الأسواق بأندرويد 7.1 نوجا.





يأتي الهاتف بقارئ للبصمة في الجهة الخلفية بجانب الكاميرا على الجهة اليمنى ومستشعر لمسح قزحية العين وتقنية التعرف على الوجوه ويُمكن إستخدام الثلاث تقينات للدفع من خلال Samsung Pay.



الهاتف يأتي بمساعد شخصي يُدعى Bixby يشبه كثيراً Google Assistant ويُمكن من خلاله القيام بعدة مهام من خلال الأوامر الصوتية وكذلك يستطيع المساعد التعرف على ما يظهر على شاشة هاتفك بحيث يستطيع أن يجلب لك معلومات عنه وأيضاً يتواجد المساعد الشخصي داخل تطبيق الكاميرا عن طريق أيقونة ويُمكن الإستعانة به إذا كنت تريد معرفة معلومات عن أي شئ متواجد أمامك وذلك من خلال الضغط على الأيقونة وتصوير هذا الشئ وكذلك هناك زرار يتواجد على جانب الهاتف خاص بتفعيل المساعد الشخصي من أي مكان تتواجد فيه على الهاتف.






كذلك يتوفر للهاتف قاعدة تُسمى DeX ويُمكن من خلال وضع الهاتف عليها عرض محتوى الهاتف على شاشات الكمبيوتر وسيكون شكل الواجهة قريب لشكل الويندوز ويُمكنك التحكم فيه من خلال لوحة المفاتيح والماوس وتقول سامسونج إنها تعاونت مع مايكروسوفت وأدوبي لكي تجعل التطبيقات تعمل بشكل سليم مع DeX وستُباع هذه القاعدة بشكل منفصل ولا تأتي مع الهاتف.

أيضاً توفر سامسونج تطبيق جديد يُدعى Samsung Connect يُمكنك من التحكم في الأجهزة المنزلية الذكية الخاصة بسامسونج من خلاله بشكل سهل وسريع كذلك هناك تطبيق Samsung Health الذي يُمكن من خلاله التواصل مع طبيبك عن طريق محادثة الفيديو بدون أن تترك منزلك ولكن هذه الميزة متوفرة فقط في الولايات المتحدة.





هاتف Galaxy S8+ يأتي بنفس المواصفات والمميزات ولكن بشاشة أكبر بقياس 6.2 بوصة و 529ppi وبطارية أقوى بحجم 3500 ميلي أمبير.



أبعاد هاتف Galaxy S8 هي 148.9x68.1x8 ملم ووزنه 152 جرام وأبعاد هاتف Galaxy S8+ هي 159.5x73.4x8.1 ملم ووزنه 173 جرام وكلا الهاتفين مُضادين للماء بمعيار IP68.



الهاتفين سيتوفروا بـ 5 ألوان مختلفة وهما الأسود والرمادي والفضي والذهبي والأزرق الفاتح وسيتوفر كلاهما للبيع في الولايات المتحدة يوم 21 أبريل وسيتوفرو للطلب المسبق غداً وسيكون سعر هاتف Galaxy S8 هو 750 دولار وسعر هاتف Galaxy S8+ هو 850 دولار.





galaxy s8 galaxy s8 plus