6 مميزات مهمة في هاتف Galaxy S8

بواسطة محمود عبد الحفيظ 3/30/2017 8:02:00 PM
6 مميزات مهمة في هاتف Galaxy S8

سامسونج أعلنت بالأمس عن هاتفي Galaxy S8 و Galaxy S8+ ويأتي كلاهما بعدد من المميزات الجديدة وسنركز في هذا الموضوع على أهم 8 مميزات في الهاتف.

1: شاشة Infinity Display



هاتفي Galaxy S8 و S8+ يأتوا بشاشة أطلقت عليها سامسونج اسم Infinity Display وذلك بسبب كبر حجمها 5.8 بوصة لهاتف S8 و 6.2 بوصة لهاتف S8+ وكذلك بسبب نسبة العرض إلى الارتفاع 18.5:9 وأيضاً بسبب الحواف النحيفة بالأعلى والأسفل وإنحناءها من على الجانبين وكذلك لإنها شاشة Super AMOLED تتميز بألوان مشبعة أكثر وإضاءة عالية.

2: ميزة Force Touch



ميزة Force Touch أو المعروفة باسم 3D Touch في أجهزة آبل متواجدة أيضاً في هاتفي سامسونج Galaxy S8 و Galaxy S8+ ولكن في جزء واحد فقط من الشاشة وهو الجزء المتواجد فيه زرار الـ Home اللمس الموجود على الشاشة حيث من خلال الضغط المطول على هذا الأمر عندما تكون الشاشة مغلقة ستنور الشاشة وأيضاً عند الضغط يكون هناك أهتزاز للهاتف بحيث تعلم إنه تم الإستجابة للضغطة.

3: كاميرا سيلفي أفضل



هاتفي Galaxy S8 و S8+ يأتوا بكاميرا أمامية أفضل من الجيل السابق حيث يأتي كلاهما بكاميرا أمامية بدقة 8 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/1.7 وتقنية التركيز التلقائي مما سيجعل تجربة إلتقاط الصور السيلفي أفضل.

4: تعرف على الوجه سريع



من المميزات الجديدة في هاتفي سامسونج Galaxy S8 و S8+ ميزة التعرف على الوجه والتي يُمكنك إستخدامها لفتح الهاتف مثل قارئ البصمة وهي ميزة كانت متواجدة في إصدار أندرويد آيس كريم ساندويتش ولكن سامسونج ذكرت إنها أستخدمت محرك جديد لكي تطوير التقنية وتجعلها أسرع وآمنة أكثر وواضح من التجارب والفيديوهات أن التقنية سريعة جداً بالفعل وقد تكون في نفس سريعة قارئ البصمة ولكن الأهم أن تكون قريبة في درجة الأمان من قارئ البصمة.

5: المساعد الشخصي Bixby



هاتفي Galaxy S8 و S8+ يأتوا بمساعد شخصي يشبه Google Assistant يُدعى Bixby وتقول سامسونج أن كل شئ تقوم بعمله عن طريق اللمس تستطيع أن تقوم به من خلال الأوامر الصوتية بفضل المساعد Bixby وسنتأكد من هذا الأمر فعلياً بعد تجربته.

المساعد الشخصي Bixby يستطيع أن يقوم بالعديد من الأشياء مثل التعرف على المحتوى المعروض على شاشة الهاتف وعرض معلومات عنه وهناك زرار خاص به داخل تطبيق الكاميرا من خلاله يُمكنك الحصول على معلومات عن الشئ الذي تقوم بتصويره أيضاً يُمكنك من خلاله أن تقوم ببث صور أو فيديوهات موجودة على هاتفك على شاشة متصلة على نفس الواي فاي المتصل عليه الهاتف كذلك يوفر المساعد صفحة تُدعى Home تجلب لك الأخبار وحالة الطقس وعدد من المعلومات مثل الصفحة الموجودة في Google Assistant عند السحب من الشمال لليمين.

وسنرى بعد التجربة إذا كان سيستطيع Bixby أن يكون منافس للمساعد Google Assistant أم ستكون تجربة آخرى غير ناجحة من سامسونج في هذا المجال مثل S Voice.

6: قاعدة DeX



قاعدة DeX هي قاعدة قادرة على تحويل هاتفي Galaxy S8 و S8+ إلى جهاز كمبيوتر وذلك من خلال وضع أي من الهاتفين على القاعدة وتوصيلها بشاشة تليفزيون عن طريق كابل HDMI ووقتها ستتحول واجهة كلا الهاتفين إلى واجهة تشبه واجهة نظام ويندوز على الشاشة الكبيرة وتستطيع التحكم فيها عن طريق لوحة المفاتيح والماوس وتستطيع تصفح الإنترنت وتشغيل الفيديوهات والرد على الرسائل وغيره من المميزات كذلك تعاونت سامسونج مع مايكروسوفت وأدوبي لكي تعمل حزمة الأوفيس بشكل جيد مع قاعدة DeX وتطبيقات أدوبي المتوفرة على الأجهزة المحمولة.



galaxy s8 galaxy s8 plus