فيروس جديد يصيب الملايين من اجهزة الاندرويد

بواسطة بسام العربى 6/17/2017 4:34:00 AM
فيروس جديد يصيب الملايين من اجهزة الاندرويد

تم العثور على أكثر من 800 تطبيق اندرويد فى متجر جوجل بلاي مصاب ببرامج ضارة يطلق عليها اسم Xavier ووفقا لخبراء الأمن Trend Micro قد تم تثبيت هذه البرامج الضارة مسبقا على مجموعة واسعة من تطبيقات الأندرويد المجانية مثل محررين الصور والخلفيات وتم تحميلها ملايين المرات حتى الآن.

 

البرمجيات الخبيثة Xavier عبارة عن مجموعة من الإعلانات توجد في التطبيقات المجانية لتكون مصدر إيرادات للمطورين وغالبا ما يشار إليها باسم adware وقد تطورت هذه البرمجيات الخبيثة مؤخرا إلى نوع أكثر خطورة حيث أصبحت قادرة الآن على التهرب من الكشف وتنفيذ التعليمات البرمجية عن بعد وسرقة المعلومات. وبعبارة أخرى أصبحت هذه البرمجيات ذكية بما يكفي للهروب عند تحليلها من قبل برامج الأمن.

 

وقد تم تصميم هذه البرمجيات الخبيثة لجمع بيانات المستخدم الحساسة بما في ذلك عنوان البريد الإلكتروني وإصدار نظام التشغيل والبلد والشركة المصنعة والتطبيقات المثبتة وقد تم إصابة أكبر عدد من المستخدمين في جنوب شرق آسيا مثل فيتنام والفلبين وإندونيسيا وعدد أقل فى الولايات المتحدة وأوروبا.

 

وهذه ليست المرة الأولى التى يتم فيها الإبلاغ أن متجر جوجل بلاي يستضيف تطبيقات ضارة فقد حدث هذا مرتين في الأشهر القليلة الماضية كان أخرها فيروس Judy والذى أصاب بالفعل اكثر من 36.5 مليون جهاز اندرويد ويمكنكم معرفة المزيد عنه من هذا الرابط

 

فيروس جديد يصيب اكثر من 36.5 مليون جهاز اندرويد



أندرويد فيروسات Xavier برمجيات خبيثة