In the past, the Aolis Date calendar watch was mostly presented in blue replica watches uk and black plates, and the brand added green warm brown and green vitality to the replica watches brand, offering more choices for those who love brand diving uk replica watches. The black disks are presented in matt and polished styles, demonstrating the sincerity of Oxley. In addition, the Aquis Date also introduced a new 39.5 mm watch, making it practical and stylish not only as a reliable instrument for diving suits, but also as an exquisite accessory under the replica rolex shirt cuffs.

ما هو البيتكوين وهل هو مستقبل النقود أم فخ وأوهام ؟

بواسطة بسام العربى 12/7/2017 8:07:00 PM
ما هو البيتكوين وهل هو مستقبل النقود أم فخ وأوهام ؟

ما هو البيتكوين ؟ ومتى كان أول ظهور لها ؟

البيتكوين عبارة عن عملة رقمية إلكترونية يتم تداولها عبر الإنترنت فقط ولا يوجد لها وجود مادي كباقي العملات الأخرى كالدولار وتستخدم عبر شبكة الإنترنت ولا تتحكم فيها أي سلطة أو بنوك مركزية وكان أول ظهور لهذه العملة في 3 يناير عام 2009 وكانت تهدف لتغيير الاقتصاد العالمي بطريقة مماثلة لما أحدثته أساليب النشر على الإنترنت والمواقع الإلكترونية من تغيير.

 

من هو مخترع البيتكوين ؟

مخترع البيتكوين هو شخص مجهول أطلق على نفسه إسم Satoshi Nakamoto وصف العملة بأنها نظام نقدي إلكتروني يعتمد في التعاملات المالية على مبدأ الند للند وهو مصطلح تقني يعني التعامل المباشر ما بين مستخدم وآخر دون وجود وسيط وكان أول سعر لهذه العملة هو 1 بيتكوين يساوى 0.001 دولار.

 

ما هى إستخدامات البيتكوين ؟

يعتبر الدفع بواسطة البيتكوين أسهل من الشراء بواسطة بطاقات الائتمان العادية ويمكن قبوله دون الحاجة لوجود حساب بنكي للتاجر وتتم مدفوعات بيتكوين من خلال برنامج لمحفظة بيتكوين إما من خلال الحاسب الشخصي أو الهاتف الذكي عن طريق إدخال عنوان المستلم والمبلغ المدفوع وإرساله.

 

كيف يمكنك الحصول على البيتكوين ؟

يمكنك الحصول على البيتكوين عن طريق عملية التعدين وهى تعنى إستخراجه مثل الذهب الذي يتطلب لإستخراجه من باطن الأرض معدات معينة مخصصة لذلك الغرض وجهد كبير, نفس الشيء بالنسبة للبيتكوين يتطلب معدات وبرامج مخصصة تقوم بفك الشفرات والعمليات الحسابية المعقدة وهذه البرامج مجانية على الإنترنت ويتم فك هذه الشفرات والمعادلات عن طريق اجهزة كمبيوتر ضخمة تعمل دائما وتستهلك كميات ضخمة من الكهرباء.

 

ما هو أكبر عدد يمكن إستخراجه من البيتكوين ومتى ستنتهى عملية التعدين ؟

قام مخترع البيتكوين Satoshi Nakamoto بتحديد عدد معين لهذه العملة وهو 21 مليون بيتكوين تم إستخراج 17 مليون بيتكوين حتى الأن ومن المتوقع أن تنتهى عملية إستخراج البيتكوين عام 2040.

 

ما هى مزايا وعيوب البيتكوين ؟

من أهم مميزات البيتكوين هى الرسوم المنخفضة حيث أنه لا يوجد وسيط بينك وبين التاجر لنقل المال ولا يوجد خصم نسبة من المال لإتمام عملية النقل بل كود العملة هو ما يخرج من محفظتك ويدخل إلى محفظة التاجر الآخر.

أيضا يتميز بالسرية والخصوصية حيث تتمتع عملة البيتكوين بقدر كبير من السرية حيث لا تخضع لأي رقابة من جهة أو بنك أو مؤسسة وكل ما تحتاجه لإرسال البيتكوين لشخص آخر هو عنوانه فقط.

أما بالنسبة لعيوب البيتكوين عملية التشفير وطريقة إستخراج البيتكوين التى تتم عبر معادلات معقدة والتى من الممكن أن تجعل المستخدمين يقومون بالبحث عن طرق مشبوهة للحصول عليه وذلك لأنها لا تخضع لأي رقابة كما أنه يمكن إستخدامه فى عمليات غير مشروعة كتجارة المخدرات أو تجارة السلاح.

 

أسعار البيتكوين على مر السنوات السابقة :

* أول سعر هو 1 بيتكوين يساوى 0.001 دولار.

* عام 2011 وصل السعر إلى 0.130 دولار.

* عام 2012 وصل السعر إلى 8.070 دولار.

* عام 2013 وصل السعر إلى 21 دولار.

* عام 2014 وصل السعر إلى 11.741 دولار.

* عام 2015 وصل السعر إلى 272.737 دولار.

* عام 2016 وصل السعر إلى 821.063 دولار.

* عام 2017 وصل السعر إلى 2479.403 دولار فى يناير ثم بدأ السعر فى الصعود حتى تخطى 5000 دولار لأول مرة فى تاريخه فى شهر يونيو ثم تجاوز 10000 دولار فى شهر أكتوبر إلى ان وصله سعره الأن إلى 14000 دولار.

 

هل البيتكوين مستقبل النقود فى العالم أم فخ وأوهام ؟

يجب أن نعلم أن ما قام به المخترع المجهول من الممكن أن تكون خدعة كبيرة لأن البيتكوين يفتقر إلى أهم مميزات النقود فلا يوجد مقابل ذهبى لها ولا هى أوراق نقدية موثوقة وهذا ما يثير القلق للكثير من المستخدمين على الرغم من الإعجاب الكبير بالفكرة والتى يمكن تطويرها فى المستقبل وهذا طبقا لأراء كبار المستثمرين فى العالم ولكن يجب أن لا ننخدع بكل هذا فكل ما تقوم به كبار الشركات من قبول التعامل بهذه العملة ما هى إلا وسيلة للربح لذلك إذا أردت أن تدخل عالم البيتكوين فيجب أن تدرك بأنك تخاطر فقد تحقق ربحا عليه الكثير من علامات الإستفهام وقد تخسر كل شئ.



بيتكوين bitcoin