In the past, the Aolis Date calendar watch was mostly presented in blue replica watches uk and black plates, and the brand added green warm brown and green vitality to the replica watches brand, offering more choices for those who love brand diving uk replica watches. The black disks are presented in matt and polished styles, demonstrating the sincerity of Oxley. In addition, the Aquis Date also introduced a new 39.5 mm watch, making it practical and stylish not only as a reliable instrument for diving suits, but also as an exquisite accessory under the replica rolex shirt cuffs.

ما هى العملات الرقمية وما أهم مميزاتها وعيوبها ؟

بواسطة بسام العربى 3/16/2018 8:51:00 PM
ما هى العملات الرقمية وما أهم مميزاتها وعيوبها ؟

العملات الرقمية أو العملات الإلكترونية ( البيتكوين ) هي عبارة عن عملات إفتراضية يتم تداولها من خلال الإنترنت وهى غير مطبوعة أو يتم سكها من قبل سلطات نقدية ولا يوجد لها أى سلطة منظمة لها كالبنوك المركزية وتستخدم فى عمليات شراء السلع والخدمات والتعامل على بعض الخدمات المالية الإلكترونية فى أسواق السلع الأجلة وغيرها بالإضافة إلى قابليتها للتحويل أمام الدولار واليورو بأسعار تتغير على مدار اليوم فى البورصات العالمية.

 

وأبرز فوائد التعامل بتلك العملات الرقمية هو أنها ذات نظام تشفير عالى ودقيق للغاية ويصعب إتمام عمليات قرصنة على الحسابات الإفتراضية الرقمية التى تحتويها نظرا لأنها تعتمد على نظام قواعد البيانات التشاركية وهى ذات معدلات قبول عالية ومتزايدة عالميا كما أنها تتميز بصعوبة تتبعها من قبل السلطات الرقابية الدولية والمحلية وبالتالى فإن أبرز المخاطر المرتبطة بتداولها هو إمكانية استخدامها فى تمويل الإرهاب وغسل الأموال عبر التحويل من الحسابات المصرفية إلى العملات الرقمية.

 

أهم مميزات وعيوب العملات الرقمية :

* تتميز بالسرعة الفائقة حيث يتم تحويل ما تريد من مال في أقل من ثواني على عكس طريقة البنوك التقليدية التي تستغرق أياما.

* تتميز بالتكلفة المنخفضة جدا حيث تكلفة عمليات تحويل الأموال لعملة رقمية تقريبا مجانية أو مبلغ لا يذكر.

* تتميز بالحماية والشفافية حيث أن كل عملية إقتصادية أو مالية يتم حفظها في كتلة وتوزيعها على ملايين الحواسيب حول العالم مما يجعل عملية إختراقها مستحيلة عمليا كما أن العملية المالية تتم أمام العالم كله مما يجعل محاولات التلاعب بها مستحيلة.

* لا مركزية أي غير تابعة لأي بنك مركزي فأسلوب عمل العملات الرقمية يجعلها فريدة جدا في مقابل النظم التقليدية في المعاملات المالية سواء عبر الإنترنت أو في الواقع الحقيقي.

* أما عن عيوبها فإن العملات الرقمية من الممكن أن يتم إستخدامها فى تمويل الإرهاب وغسل الأموال وذلك لصعوبة تتبعها من قبل السلطات الرقابية الدولية والمحلية.

 

أهم وأشهر العملات الرقمية :

* أهم العملات الرقمية البيتكوين وهو عبارة عن عملة رقمية إلكترونية يتم تداولها عبر الإنترنت فقط ولا يوجد لها وجود مادي كباقي العملات الأخرى كالدولار ويستخدم البيتكوين عبر شبكة الإنترنت ولا تتحكم فيها أي سلطة أو بنوك مركزية وكان أول ظهور للبيتكوين في 3 يناير عام 2009 وكانت تهدف لتغيير الاقتصاد العالمي بطريقة مماثلة لما أحدثته أساليب النشر على الإنترنت والمواقع الإلكترونية من تغيير ويمكنك التعرف أكثر عليها من خلال هذا الرابط.

 

 

ثانى أشهر عملة رقمية بعد البيتكوين هى الإثريوم وهى عبارة عن عملة رقمية جديدة النشأة تنافس البيتكوين وباقى العملات الرقمية البديلة للعملات التقليدية وقد تم إطلاقها أول مرة فى أغسطس عام 2015 وكانت قيمتها 2.8 دولار وقد حققت شهرة كبيرة فى فترة قصيرة على عكس العملات الرقمية الأخرى حيث تجاوزت قيمتها الأن 600 دولار وهي ثاني أكبر عملة رقمية بعد البيتكوين من حيث الشعبية وأيضا القيمة السوقية حيث حققت نموا جيدا خلال الفترة الأخيرة ووصلت قيمتها السوقية إلى اكثر من 18 مليار دولار ويمكنك التعرف أكثر عليها من خلال هذا الرابط.

 



بيتكوين عملات رقمية الإثريوم