In the past, the Aolis Date calendar watch was mostly presented in blue replica watches uk and black plates, and the brand added green warm brown and green vitality to the replica watches brand, offering more choices for those who love brand diving uk replica watches. The black disks are presented in matt and polished styles, demonstrating the sincerity of Oxley. In addition, the Aquis Date also introduced a new 39.5 mm watch, making it practical and stylish not only as a reliable instrument for diving suits, but also as an exquisite accessory under the replica rolex shirt cuffs.

تعرف على الإثريوم " العملة الرقمية التى قد تتخطى البيتكوين قريبا "

بواسطة بسام العربى 12/13/2017 9:31:00 PM
تعرف على الإثريوم " العملة الرقمية التى قد تتخطى البيتكوين قريبا "

ما هو الإثريوم Ethereum ؟

عملة رقمية جديدة النشأة تنافس البيتكوين وباقى العملات الرقمية البديلة للعملات التقليدية وقد تم إطلاقها أول مرة فى أغسطس عام 2015 وكانت قيمتها 2.8 دولار وقد حققت شهرة كبيرة فى فترة قصيرة على عكس العملات الرقمية الأخرى حيث تجاوزت قيمتها الأن 600 دولار وهي ثاني أكبر عملة رقمية بعد البيتكوين من حيث الشعبية وأيضا القيمة السوقية حيث حققت نموا جيدا خلال الفترة الأخيرة ووصلت قيمتها السوقية إلى اكثر من 18 مليار دولار.

 

كيف يعمل الإثريوم Ethereum ؟

الإثريوم هو نظام لامركزي قائم على قاعدة بيانات تسمى سلسلة الكتل blockchain وهو عبارة عن حواسيب متصلة ببعضها البعض حول العالم تستخدم مجموعة من التطبيقات يتم تنفيذ أوامر كثيرة عليها وفق العقود الذكية وهي عبارة عن بروتوكولات معلوماتية تحاكي إبرام العقود التقليدية حيث تتطلب شروط ومتطلبات لتنفيذيها دون الحاجة إلى سلطة أو جهة معينة تتحكم في عملياتها.

كل هذا يتم عن طريق خوارزميات معقدة وصعبة جدا تضمن الأمان وعدم التلاعب بها ورغم ذلك فقد تعرضت خلال الأشهر الماضية لعمليات إختراق على أساسها تمت سرقة 50 مليون دولار أمريكي مما أدى إلى تراجع قيمتها بنسبة 30% قبل أن يتم تعديل المنصة وتعزيز حمايتها مجددا.

 

تطبيق MyEtherWallet الوهمى أصبح ثالث تطبيقات المالية شعبية على المتجر

 

ما الذي يؤثر في قيمة الإثريوم Ethereum ؟

ما يؤثر على قيمة هذه العملة هي مجموعة من العوامل المختلفة مثل إعتراف الشركات بها وإعتماد المزيد من التطبيقات عليها فكلما تزايد المتعاملون بها والمعترفون بوجودها إزدادت قيمتها وأيضا بقاء نظامها اللامركزي بعيدا عن أي تلاعب أو عمليات إختراق يعتبر أمر ضروري لها وإلا فستنهار قيمتها إذا تأكد أنها تعرضت لعملية إختراق وتمت سرقة أموال المتعاملين بها.

من جهة أخرى تتأثر هذه العملة بمنافستها البيتكوين المتصدر فى هذا المجال والذى حقق نموا جنونيا هذا العام وهذا أيضا كان له تأثير إيجابي فى زيادة قيمتها.

 

ما هى أوجه الاختلاف بين الإثريوم والبيتكوين ؟

الإثريوم لا حد له : نعلم جميعا أنه تم وضع حد لعملية إستخراج البيتكوين وهو 21 مليون بيتكوين حيث تم إستخراج 17 مليون بيتكوين حتى الأن ويتبقى 4 مليون بيتكوين من الممكن ان يتم إستخراجها حتى عام 2040 ولكن الإثريوم لا حد له حيث أن المعروض من العملة يتأثر بصُناع العملة أنفسهم.

تعاملات الإثريوم أكثر سرعة من البيتكوين : كانت تستغرق معاملات البيتكوين لإتمامها 10 دقائق تقريبا أما الأن فمن الممكن أن تزيد عن يومين كما أن عمولة التحويل كبيرة جدا ولكن كانت تتم معاملات الإثريوم خلال 15 ثانية تقريبا والأن من الممكن ان تتم خلال ساعات.

 

ما هو البيتكوين وهل هو مستقبل النقود أم فخ وأوهام ؟

 

هل سيتفوق الإثريوم على البيتكوين ؟

نعلم جميعا الإرتفاع الجنونى الذى يشهده البيتكوين الأن ورغم ذلك فإن الجميع يعتقد بأن الإثريوم هو المستقبل وسوف يتفوق على البيتكوين وذلك لعدة اسباب أهمها أن البيتكوين محدود فمن الممكن أن تنتهى عمليات التعدين فى عام 2040 ولكن الإثريوم لا حد له ولكن يرى البعض ان هذا من الممكن ان يكون فى صالح البيتكوين فعند إستخراج الـ 21 مليون بيتكوين ستزيد قيمة البيتكوين لأنه أصبح محدود الكمية وبالتالى سيظل فى المقدمة.



بيتكوين عملات رقمية الإثريوم Ethereum