دروس نتعلمها من إنفجار هاتف iphone 6 داخل سيارة

بواسطة بسام العربى 8/27/2018 8:06:00 PM
دروس نتعلمها من إنفجار هاتف iphone 6 داخل سيارة

إمرأة بالصين تسير بسيارتها فى طريق مزدحم فى شتنغهاى وإذا بهاتفها الـ iphone 6 والذى قد تركته على لوحة القيادة بالسيارة يخرج منه دخانا كثيفا فجأة ومن ثم تبدأ المرأة بالصراخ وتقف بجانب الطريق وبعد ثوان معدودة يحترق الهاتف وتنفجر البطارية مرة أخرى ولكن بشكل أكبر.

 

تقول المرأة صاحبة الهاتف أن درجة الحرارة كانت عالية وأن الهاتف تعرض للشمس فترة طويلة كما قالت أنها قامت بإستبدال بطارية هاتفها فى شهر فبراير ببطارية أخرى غير أصلية على الرغم من أنه تم نصحها بإستخدام مكونات أصلية ولكنها رفضت.

 

 

من هذه القصة يجب أن نتعلم بعض الدروس لكى لا يحدث مثلما حدث مع هذه المرأة ومن هذه الدروس :

 

* لا تقوم بإستبدال بطارية هاتفك ببطارية غير أصلية بسبب سعرها الرخيص فهذا قد يسبب لك الكثير من المشاكل وهذا ما جعل شركة أبل تقوم بعرض يمكنك من الذهاب لأى متجر تابع للشركة وتغيير البطارية التالفة ببطارية أخرى أصلية بسعر أقل.

 

* لا تترك هاتفك فى الشمس لفترة طويلة فالشمس تؤثر على البطارية حيث أنها تحتوى على مواد كيميائية قالبة للإشتعال وترك الهاتف فى الشمس قد يؤدى إلى إرتفاع درجة الحرارة ومن ثم إنفجار البطارية.

 

* إذا لاحظت إرتفاع درجة حرارة هاتفك بشكل كبير غير المعتاد عليه من هاتفك فيمكنك إزالة البطارية بسرعة وإن كانت البطارية غير قابلة للإزالة يمكنك وضع الهاتف فى الرمل أو الماء وإذا لم يكن معك أى شئ من هذا قم بترك الهاتف فى مكان بعيد لتجنب تعرضك للخطر.



iphone 6 انفجار