ضابط يجبر مشتبه به على فتح هاتفه iphone X بتقنية Face ID

بواسطة بسام العربى 10/1/2018 8:01:00 AM
ضابط يجبر مشتبه به على فتح هاتفه iphone X بتقنية Face ID

يتميز الهاتف iphone X والإصدارات الجديدة بتقنية التعرف على الوجه Face ID والتى تم إستبدالها بتقنية Touch ID الموجودة بالإصدارات السابقة كـ iphone 8 وكما أفادت مجلة Forbes قام أحد الضباط بمكتب التحقيقات الفيدرالى الامريكى بإجبار أحد المشتبه بهم على فتح هاتفه.

 

فى العاشر من أغسطس السابق قام مكتب التحقيقات الفيدرالى بمطالبة أحد المشتبه بهم بفتح هاتفه الـ iphone X والذى كان يتم التحقيق معه فى قضية الإساءة فى معاملة الأطفال حيث قام David Knight بوضع الهاتف أمام وجه المشتبه به لفتح هاتفه.

 

تم إتهام Michalski بإستلام وحيازة مواد إباحية للأطفال مما دفع مكتب التحقيقات الفيدرالى على إجباره فتح هاتفه حيث وجدوا بعض من الرسائل النصية المشبوهة التى تدين المتهم.

 

هذه ليست أول مرة يتم إجبار أحد الأشخاص على فتح هاتفه ففى عام 2016 رفضت شركة أبل مساعدة مكتب التحقيقات عن طريق عدم فتح الهاتف iphone 5c والذى أدى ذلك إلى أن قاموا رجال الشرطة بمداهمة منزل القتيل وفتح الهاتف عن طريق إستخدام إصبع الجثة كما يوجد أيضا العديد من وكالات إنفاذ القانون التى تعتمد على برامج مثل GrayShift و Cellebrite التي تستخدم تقنيات معينة لفتح هواتف الأيفون.



iphone x face id