تقنية V2V تمكن السيارات من التحدث مع بعضها البعض

بواسطة بسام العربى 3/11/2017 5:36:00 PM
تقنية V2V تمكن السيارات من التحدث مع بعضها البعض

اعلنت شركة كاديلاك عن تقنية جديدة تمكن السيارات من التحدث لبعضها البعض حيث تشمل نظام للاتصالات والذى يمكن السيارات من تبادل المعلومات حول ظروف الطريق فى المناطق المجاورة لها على الطريق والتى بدورها ستقوم بمساعدة السائق على تفادى الصعوبات المحتملة حتى قبل الوصول اليها على الطريق وهذا قد يجعل من السهل للسيارات ذاتية القيادة التنقل فى الشوارع المزدحمة من تلقاء نفسها فى المستقبل.

وتعتمد هذه التقنية الجديدة V2V على نظام اتصالات قصير المدى ونظام تحديد مواقع لتتمكن من تبادل البيانات بين السيارات ويمكن لهذا النظام التعامل مع 1000 رسالة فى الثانية وعلى بعد  980 قدم وهذا يجعل السيارات افضل بكثير من السيارات التى تعتمد على اجهزة الاستشعار الذاتى للسلامة.

ويأتى هذا النظام بعدد من مزايا السلامة المختلفة حيث يمكنه تنبيه السائقين عند اقترابها من عقبات على الطريق قبل الوصول اليه لتجنبها وايضا عندما يكون هناك سيارة معطلة على الطريق تقوم بالتصال بسيارة اخرى للمساعدة.

وقد تم الاعلان عن هذه التقنية الجديدة لاول مرة عام 2015 على الرغم من العمل عليه منذ اكثر من 4 سنوات وهذا ما جاء على لسان المهندس Matt Kirsch كما قال ان هذه التقنية تعمل فقط على سيارات كاديلاك فى الوقت الراهن وهذا ما يجعلها محدودة النطاق فى البداية ولكنها لن تظل هكذا كثيرا.



سيارات كاديلاك