طرق سرقة حسابات الفيسبوك وكيفية الحماية منها

بواسطة بسام العربى 3/14/2017 8:53:00 PM
طرق سرقة حسابات الفيسبوك وكيفية الحماية منها

هل تعلم انه كلما تقدمنا فى مجال التكنولوجيا كلما اصبحنا اكثر عرضة للقرصنة ,هل تعلم انه ليس من الضرورى ان تكون هاكر محترف للوصول لحسابات الاخرين وانه يمكن لاى احد ان يقوم بالتسلل لحساباتك والحصول على المعلومات الشخصية التى لا تريد مشاركتها مع الاخرين ,نعم انها لحقيقة الان لهذا سوف نقدم لكم بعض الطرق للوصول الى حسابات الاخرين كما سنقدم لكم ايضا كيفية حماية حسابك وتفادى الاختراق فتابعونا ...

* طريقة اعادة تعيين كلمة المرور :
اسهل طريقة لاختراق الفيسبوك هى اعادة تعيين كلمة المرور وخصوصا لو كان الحساب الذى تريد اختراقه حساب واحد من اصدقائك فهذا يسهل الامر عليك فكل ما عليك فعله ان تقوم بتسجيل الدخول لحساب صديقك وان تقوم بالضغط على استعادة كلمة المرور وفى هذه الحالة سوف يعرض عليك الفيسوك بعض الطرق للتاكد من انك صاحب الحساب بعرض مجموعة من صور اصدقائك على الفيسبوك فلو كنت صديقا مقربا من هذا الشخص فمن السهل عليك معرفة هذه الصور او يمكنك التخمين فى حالة عدم المعرفة.

كيف تحمى نفسك من هذه الطريقة ؟
 يمكنك استخدام عنوان بريدك الالكترونى واخفائه او عدم وضعه فى ملفك الشخصى وايضا عند اختيارك سؤال الامان لا تقوم باختيار الاسئلة المشهورة كاسم حيوانك الاليف او اسم مدرسك.

* برنامج keylogger :
هذا الرنامج يقوم بتسجيل كل نقرة على لوحة المفاتيح التى يقوم بها المستخدم دون علمه وهذا البرنامج تقوم بتثبيه يدويا على جهاز من تريد اختراق حسابه وسوف يبدأ تلقائيا بتسجيل اى نقرة على لوحة المفاتيح بمجرد تشغيل الجهاز وهو بالطبع برنامج خفى ويقوم بارسال ملخصا لجميع النقرات على لوحة المفاتيح لبريدك الالكترونى.

كيف تحمى نفسك من هذا البرنامج ؟
يمكنك استخدام برنامج حماية يقوم بفحص جهازك ومراقبته والتعرف على اى برامج مشبوهه تم تثبيتها بجهازك وهناك طريقة اخرى للحماية من هذا البرنامج وهى لو كانت كلمات المرور لديك مثبتة لديك فى هذه الحالة لا يمكن للبرنامج معرفة كلمة السر ما لم تقوم بكتابتها يدويا.

* الصيد :
هذه الطريقة ليست سهلة ولكنها الاكثر شيوعا حيث يقوم المخترق بانشاء صفحة تسجيل دخول وهمية ولكنها طبق الاصل من صفحة تسجيل الفيسبوك حيث يقوم بارسال رابط التسجيل عبر البريد الالكترونى وبعد الضغط على الرابط سيقوم بفتح هذه الصفحة الوهمية ولانها صورة طبق الاصل من صفحة تسجيل الفسيبوك لن ينتبه احد لعنوان الصفحة.

كيف تحمى نفسك من هذه الطريقة؟
لا تنقر على اى روابط مرسلة اليك عبر بريدك الالكترونى وايضا التاكد من عنوان الصفحة قبل تسجيل الدخول او يمكنك فقط تسجيل الدخول عن طريق الموقع الرئيسى للفيسبوك.



هاكر هكر فيس بوك هاكر فيسبوك إختراق الفيسبوك