ليليوم أول تاكسى طائر لنقل الأشخاص والبضائع

بواسطة بسام العربى 9/6/2017 9:49:00 PM
ليليوم أول تاكسى طائر لنقل الأشخاص والبضائع

ومازالت لندن مهتمة بالسيارات الطائرة حيث أعلنت شركة ليليوم افييشن الألمانية عن السياراة الطائرة ذات المقعدين وقد أجرت رحلة تجريبية ناجحة مما أدى إلى زيادة التمويل للشركة إلى 90 مليون دولار.

 

وكان الإستثمار فيها من قبل شركة Tencent Holdings الصينية وأيضا الأسرة المالكة لشركة Atomico التى يديرها مؤسس سكايب نيكلاس زنستروم وأيضا شركة Obvious Ventures وهى شركة إستثمارية ساهم فى تأسيسها المؤسس المشارك لتويتر إيفان ويليامز.

 

شركة ليليوم واحدة من العديد من الشركات التى تتطلع إلى الدخول إلى عالم السيارات الطائرة وتبلغ الشركة من العمر عامين فقط خلالهما حاولت التركيز على السيارات الطائرة التى تعمل بالكهرباء وقد تم تصميم السيارة ليليوم للإقلاع والهبوط عموديا كالطائرة الهيليكوبتر.

 

 

تعمل الشركة على سيارات تأتى بأكبر عدد من المقاعد " خمسة مقاعد " لتكون سيارة أجرة طائرة يمكنها نقل البضائع والأشخاص 186 ميلا وتصل سرعتها القصوى إلى 300 كيلو متر فى الساعة.

 

وقال ريمو جربر المسؤول التجاري الرئيسي في ليليوم "لدينا مدن شديدة الإزدحام ولكن يمكننا أن نقوم بأشياء لتحسين الأمور ويتصور هو وزملاؤه وجود أسطولا من سيارات الأجرة الجوية التي تنتقل عبر المدن المزدحمة بمجرد أن يتم إنشائها والموافقة عليها من قبل الهيئات التنظيمية المختلفة.

 

وقال السيد جربر أيضا أن التمويل النقدى الكبير التى حصلت عليه الشركة سوف يساعد على توسيع فريق العمل ليسع حوالى 70 موظفا ليساعدوا على تسريع العمل لكى يصبح النقل الجوى حقيقة واقعية.



سيارات التاكسى الطائر سيارات طائرة ليليوم