إصابة برنامج CCleaner ببرمجيات خبيثة لسرقة بيانات المستخدمين

بواسطة بسام العربى 9/19/2017 10:59:00 PM
إصابة برنامج CCleaner ببرمجيات خبيثة لسرقة بيانات المستخدمين

برنامج CCleaner يعتبر واحدا من أكثر البرامج الشعبية حيث يستخدنه الكثير من المستخدمين سواءا فى الهواتف الذكية او على اجهزة الكمبيوتر لتنظيف الأجهزة من الملفات الفاسدة ولكن يجب على مستخدميه الان الحظر لأنه منذ أيام قليلة إكتشف الباحثون أنه تم إختراقه وأن بيانات المستخدمين الشخصية فى خطر.

 

إكتشف الباحثون فى مؤسسة Cisco Talos بأن القراصنة قاموا بحقن البرنامج بمجموعة من البرمجيات الخبيثة للتمكن من الحصول على البيانات الشخصية للمستخدمين وقالوا أيضا أن هذه البرمجيات الخبيثة تم حقنها بالنسخة المجانية 5.33 لأجهزة الكمبيوتر لأنظمة الويندوز 32 بت فقط.

 

وقد أصدرت الشركة بيانا تقول فيه بأن هذا التهديد قد تم إيقافه وأن البرنامج والمستخدمين فى أمان الان وقالت أيضا أنه على المستخدمين تحميل الإصدار الأخير من البرنامج لتجنب أى مشكلات أخرى وأنها أيضا قامت بإزالة النسخة المصابة بالبرمجيات الخبيثة من موقع الشركة.

 

يستخدم الكثير منا هذا البرنامج على أجهزة الكمبيوتر وأيضا التطبيق على الهواتف الذكية وحسب ما قالته الشركة أن المستخدمين فى أمان الأن ولكن من لا يزال يشك فى الامر فيجب عليه إزالة البرنامج فترة من الوقت للتأكد مما قالته الشركة ومن ثم تحميله مجددا فيما بعد.



برمجيات خبيثة CCleaner