اشياء يجب ان تعرفها قبل شراء سيارة

بواسطة بسام العربى 3/9/2017 4:45:00 PM
اشياء يجب ان تعرفها قبل شراء سيارة

* يجب ان يكون اجمالى مصروفاتك 10 % من دخلك الشهرى او اقل :
قبل شراء سيارة يجب ان تعرف كم يمكنك ان تنفق على السيارة من حيث التامين والوقود والصيانة وغيرها من هذه التكاليف ومن الافضل ان تكون هذه التكاليف حوالى 10 % من دخلك الشهرى او اقل.

* يجب التفكير فى المستقبل عند شرائك للسيارة :
يجب ان تفكر فى المستقبل وان تفكر فى المدة التى ترغب فى ابقاء سيارتك لديك قبل شرائها فمثلا فرد واحد يختلف عن زوجين وزوجين يختلف عن زوجين وعندهم اطفال واختيارك بالطبع لن يكون واحدا فى هذه الحالات لذلك يجب عليك التفكير فى السنوات المقبلة وان يكون اختيارك معتمد على ذلك.

إقرأ أيضا : اقوى واسرع سيارة فيرارى فى التاريخ

* الموازنة بين الرغبة والواقع المالى :
لا تدع سيارة احلامك تخدعك وتجعلك تقوم باتخاذ قرار متهور وغير حكيم يسبب لك مشاكل مالية فيما بعد لذلك يجب عليك ان تفكر جيدا وان تجعل اختيارك فى حدود ميزانيتك لتفادى الصعوبات المستقبلية.

* يجب ان يكون المكان الذى تعيش فيه فى بالك عند اختيارك للسيارة :
قبل اختيارك لنوع السيارة التى تريدها يجب ان تفكر جيدا هل تستطيع هذه السيارة التكيف مع البيئة التى تعيش فيها ام لا ؟ هل تستطيع ان تتحمل تضاريس الطريق ام سيكون لك اشتراك فى محلات الصيانة ؟

* الصيانة يمكن ان تكون مكلفة :
تغيير الزيت وتصليح الاطارات والمخالفات وتغيير مساحات الزجاج الامامى وشراء اطارات جديدة واشياء اخرى كثيرة قد يكون هذا مكلف جدا بالنسبة لك وهذا يعتمد بالفعل على نوع السيارة التى تقودها.

إقرأ أيضا : كيفية استخراج كارت البنزين لاول مرة

* ستكون سيارتك عبارة عن تاكسى لاصدقائك وعائلتك :
يجب ان تتكيف مع هذه الحقيقة ان سيارتك ستكون عبارة عن تاكسى لاصدقائك وافراد عائلتك الذين لا يملكون سيارة وبالطبع لا يمكنك الرفض اذا طلب احدهم منك سيارتك او طلب منك ان تقوم بتوصيله لمكان معين فالرفض فى هذا الوقت قد يكلفك خسارة صديق او فرد من العائلة.

* يجب ان تكون محظوظ لايجاد مكان لوقوف سيارتك :
مشكلة ايجاد موقف للسيارة قد تسبب لك الكثير من المتاعب فى عملك او تاخر مواعيدك وبالذات لو كنت فى مدينة من المدن الكبرى سيكون من الصعب عليك ايجاد مكان لسيارتك وذلك لشدة الازدحام فى المدن لكن هناك حل لهذه المشكلة ولكن سيكلفك الكثير من المال.



سيارات cars