In the past, the Aolis Date calendar watch was mostly presented in blue replica watches uk and black plates, and the brand added green warm brown and green vitality to the replica watches brand, offering more choices for those who love brand diving uk replica watches. The black disks are presented in matt and polished styles, demonstrating the sincerity of Oxley. In addition, the Aquis Date also introduced a new 39.5 mm watch, making it practical and stylish not only as a reliable instrument for diving suits, but also as an exquisite accessory under the replica rolex shirt cuffs.

بعض النصائح المهمة عند إلتقاط فيديو بكاميرا هاتفك الذكى

بواسطة بسام العربى 12/24/2017 8:34:00 PM
بعض النصائح المهمة عند إلتقاط فيديو بكاميرا هاتفك الذكى

تركز الشركات المصنعة للهواتف الذكية الان على الكاميرا بشكل كبير حيث يوجد الان هواتف ذكية بكاميرات ذات جودة عاليو كما يوجد العديد من الهواتف الذكية التى تأتى بأكثر من كاميرا فمنهم من يأتى بكاميرتين واحدة خلفية وأخرى أمامية ومنهم من يأتى بثلاثة كاميرات كاميرتين فى الجهة الخلفية وكاميرا فى الجهة الامامية ويوجد أيضا هواتف بأربعة كاميرات كاميراتين فى كل جهة وذلك لتحسين الصور والفيديوهات لذلك نقدم لكم بعض النصائح المهمة عند إلتقاط فيديو بكاميرا هاتفك :

 

* التركيز عند إلتقاط الفيديو وعدم الإعتماد على تعديله لاحقا :

 

يوجد الكثير من تطبيقات التعديل على الفيديوهات ولكن لن تفيدك هذه التطبيقات إذا كان الفيديو غير جيد من الإساس عند إلتقاطه مثل ضعف الإضاءة أو الصوت الغير واضح او وجود الكثير من الضوضاء فى الفيديو لذلك يجب التركيز أولا عند إلتقاط الفيديو ومن ثم يمكنك إستخدام هذه التطبيقات فى إضافة اى مؤثرات على الفيديو.

 

* معرفة كل شئ عن إعدادات الكاميرا في هاتفك أولا :

 

 

تختلف إعدادات الكاميرا من هاتف لأخر ومن إصدار لأخر من نفس الهاتف حيث تقوم الشركات بتقديم إعدادات جديدة للمساعدة على إلتقاط صور وفيديدوهات أفضل عن طريق المؤثرات والخصائص التى تضيفها لذلك يجب عليك أولا معرفة هذه الخصائص والمميزات قبل التصوير لكى لا تقوم بالتعديل على الفيديو لاحقا.

 

* طريقة إلتقاط الفيديو أفقيا أم رأسيا :

 

 

يقع الكثير من المستخدمين فى هذا الخطأ دائما وهو إلتقاط الفيديو رأسيا ولا يعلم الكثير أن هذه الطريقة ليست الطريقة الأمثل فى إلتقاط الفيديو حيث الطريقة الصحيحة هى إلتقاط الفيديو أفقيا إلا فى بعض الحالات القليلة جدا فعند إلتقاط الفيديو أفقيا يعتبر أكثر سهولة للمصور وأكثر وضوحا حيث يعطيك أكبر مساحة فى الخلفية وأكبر عدد ممكن من الأشخاص بالإضافة إلى بعض الخصائص الموجودة فى الكاميرا مثل البانوراما كما أنه عند تشغيل الفيديو على الكمبيوتر أو شاشة كبيرة يكون أفضل.

 

* لا تستخدم خاصية الـ zoom :

 

 

نعلم أن خاصية الـ zoom تقوم بتقريب الصورة وجعهلها اكبر حجما ولكن فى الغالب تكون على حساب جودة ودقة الصورة أو الفيديو لذلك لا ننصح بإستخدامها عند التصوير ومن الأفضل أن تقوم أنت بالإقتراب من الشئ الذى تصوره.

 

* إسنخدم أداة لتثبيت الهاتف عند التصوير :

 

 

يفضل المصورون المحترفون إستخدام اداة لتثبيت الكاميرا عند التصوير وذلك لتفادى الإهتزاز فبالطبع هذه الاداة أفضل بكثير من التصوير باليد والذى يجعل الصورة غير واضحة بسبب الإهتزاز عند التصوير لذلك ننصح بإستخدام اداة للتثبيت للحصول على فيديو بأحسن جودة وأكثر وضوح.

 

* التركيز على الصوت :

على الرغم من أن الفيديو عبارة عن صور وصوت إلا ان الكثير يقوم بالتركيز على الصورة فقط وعدم الإهتمام بالصوت ولكن هذا خطأ كبير فالصوت لا يقل أهمية عن الصورة فيجب الإهتمام بأن يكون جودة الصوت عالية وتلاشى الصوت المرتفع أو الضوضاء أو تقطع الصوت عند التصوير.

 

لو هناك نصائح وطرق أخرى لتصوير أفضل فيديو بكاميرا الهاتف نرجوا مشاركتنا بها ...



نصائح