معلومات ينبغي عدم مشاركتها على الشبكات الإجتماعية

بواسطة بسام العربى 7/25/2017 11:40:00 PM
معلومات ينبغي عدم مشاركتها على الشبكات الإجتماعية

المعلومات الشخصية الحساسة :

من الضروري جداً أن يقوم المستخدم بمشاركة بعض المعلومات الشخصية على الشبكات الاجتماعية وذلك لإضافة المصداقية على حسابه مثل الاسم الحقيقي وغيرها من المعلومات ولكن هذا لا يعني أن تشارك مثلاً صورة عن بطاقة الهوية أو عن جواز السفر الخاص بك على هذه الشبكات أو على الإنترنت لأي سبب كان.

 

 

كذلك هناك مجموعة من المعلومات الشخصية الحساسة التي يجب الامتناع عن مشاركتها خصوصا إن كانت مرتبطة ببعض النواحي الأمنية في حساباتك الأخرى مثل العنوان أو رقم الهاتف أو تاريخ الميلاد وأي معلومات مرتبطة بحسابك البنكي أو تفاصيل البطاقات الإئتمانية.

 

معلومات عن العمل :

ما يحدث في العمل يبقى في العمل ولا يجب أن يحدث إختلاط بين حياتك الشخصية وأفكارك الخاصة وبين عملك على الرغم من أن العمل بطبيعته سيؤثر على حياتك الخاصة فنشر ضغوط العمل أو بعض التفاصيل السيئة التي قد تواجهها داخل العمل على الشبكات الإجتماعية أو الشكوى والتذمر من بعض المواقف لن يقدم أو يؤخر بل سيؤثر على صورتك المهنية أمام أصحاب الأعمال كشخص لا يتحلى بالإحترافية اللازمة.

 

 

كذلك هناك الكثير من المعلومات الحساسة بخصوص العمل يجب أن تبقى داخل الشركة التي تعمل بها مثل المنتجات أو المشاريع المستقبلية التي يتم العمل عليها وعدم الحديث عنها في العلن.

 

الموقع الجغرافي :

على الرغم من الإستهانة الكبيرة من المستخدمين عند مشاركة الموقع الجغرافي على الشبكات الاجتماعية إلا أنه يعتبر من المعلومات الحساسة التي قد تسبب لك الضرر في حال مشاركتها بإستمرار ولكن قد يحتاج المستخدم في بعض الأحيان إلى مشاركة موقعه الجغرافي على الشبكات الاجتماعية لذلك يجب الحذر عند فعل ذلك وعدم مشاركته بإستمرار.

 



شبكات إجتماعية نصائح